أخصائى أمراض نساء: التدخين يقلل من الرغبة الجنسية لدى السيدات


أخصائى أمراض نساء التدخين يقلل من الرغبة الجنسية لدى السيدات

أخصائى أمراض نساء: التدخين يقلل من الرغبة الجنسية لدى السيدات

أرسلت “ف.م” 39 عامًا تسأل: أنا مدخنة بشراهة وعانيت فى الفترة الأخيرة من قلة الرغبة الجنسية، وقدرتى فى تضاؤل، فهل هذا الأمر مرتبط بشراهتى فى التدخين؟

أوضح الدكتور محمد ضياء أخصائى أمراض النساء والتوليد أن هذه مشكلة قلة الرغبة والقدرة الجنسية، هو أمر يحتمل الكثير من الأسباب، خاصة أن صاحبة السؤال تمر ببدايات مرحلة سن اليأس والشيخوخة، وحدوث نوع من البرود وهبوط شديد فى الرغبة والتقبل الجنسى أمر طبيعى لتغير نمط الهرمونات فى الجسم فى هذا السن، فضلًا عن أسباب كثيرة أهمها التغير النفسى المصاحب للهرمونى، الذى قد يؤثر بشكل مباشر على هذه الحالة، مشيرًا إلى أن أهم العوامل التى تسبب العزوف عن الممارسة الجنسية التدخين الشره الذى أقرته السيدة واعترفت به، فالتدخين العادى مضر فما بالك بالشره؟ ، كلها عوامل أثرت لا شك على القدرة والحالة الجنسية.

وينصح “ضياء”، بالمتابعة لدى طبيب كى يعوضها نقصان مستوى الهرمون فى الجسم إذا أظهرت الفحوصات ذلك، وكذلك ضرورة التقليل القوى وبشكل تدريجى من التدخين، ومن تلك الشراهة التى تملكتها، وعليها ألا تستسلم لهذه الشراهة المتناهية خاصة فى مثل هذا العمر لأنها تؤثر على أعضاء الجسم كافة وتؤدى إلى مشكلات حقيقية.

Rate this post - تـقييـم آلـمـوضـوع

Share this post