الثقة بالنفس – عدم الثقة بالنفس


الثقة بالنفس - عدم الثقة بالنفس

الثقة بالنفس - عدم الثقة بالنفس

الثقة بالنفس – عدم الثقة بالنفس

 

الثقة بالنفس – عدم الثقة بالنفس

ليس عندى ثقه بنفسى

بالرغم من أنه لا يعرف السبب إلا انه يشعر بعدم ثقه بالنفس شديده. كلما جلس بين اغراب شعر ان هناك شيئا ينقصه, ترى هل لانه ليس غنيا؟ او هل لانه غير وسيم؟ ترى ما السبب؟ بالنسبه له فأن السبب غير مهم تماما , فالنتيجه واحده فى كل الاحوال و هى انه يشعر بعدم ثقه بالنفس.

هل تشعر بعدم ثقه بالنفس؟

تصلنا كثير من الرسائل من اشخاص يشعرون بعدم ثقه بالنفس, و الشىء المشترك بينهم جميعا هو انهم لا يعرفون سبب نقص هذه الثقه. أذا اردت التغلب على شىء معين فيجب عليك أولا أن تفهمه. أذا كنت تريد أن تقضى على وحشا لم تراه من قبل, كيف ستعرف نوع السلاح الذى ستأخذه معك؟ و ماذا سيحدث ان اخذت سكينا ثم اكتشفت أن الوحش طوله اربعين قدما!!! نفس الشىء بالنسبه لعدم الثقه بالنفس, ان اردت التغلب عليها فيجب عليك ان تفهمها حتى تستطيع أيجاد الوسيله المناسبه للتغلب عليها.

لماذا أفتقد الثقه بالنفس؟

الشعور بقله الثقه عند التعامل مع الاغراب

اذا كنت تشعر بعدم ثقه عند التعامل مع الاغراب و لكنك لا تواجه أى مشاكل فى التعامل بقيه الناس فهناك احتمال كبير أن عدم ثقتك بنفسك متعلق بصورتك الذاتيه, فشعورك ان مظهرك غير جيد قد يجعلك تشعر بالقلق من حكم الاخرين عليك و خصوصا الاغراب و بالتالى تخونط ثقتك بنفسك عند ملاقاتهم.

الشعور بعدم ثقه عند التعامل مع الجنس الاخر

إذا كنت تشعر بعدم ثقه عند تعامك مع الجنس الاخر فالسبب قد يكون الخجل , صوره ذاتيه مشوشه او تاريخ ملىء بالفشل فى التعامل مع الجنس الاخر. من حسن الحظ ان الخجل يمكن التعامل معه عن طريق هذه المقاله, و التاريخ السىء يمكن التعامل معه عن طريق تغيير طريقه تصرفك مما سينتج فى تكون تاريخ جديد يمسح أثار الفشل الماضيه , اما الصوره الذاتيه المشوشه فيمكن التعامل معها عن طريق متابعة مقلاتنا بإذن الله.

الشعرو بعدم ثقه عند التعامل مع الاشخاص الذين تعرفهم

أذا منت تشعر بعدم ثقه فى التعامل مع الاشخاص الذين تعرفهم فالموضوع ربما يكون متعلق بعدم رضائك عن شخصيتك ام اقتناعك بأنك تفتقد المهارات الاجتماعيه الازمه.

الشعور بعدم ثقه عند التعامل مع بعض الفئات من الناس

أذا كنت تشعر بعدم ثقه عند التعامل مع فئات معينه من الناس مثل الاغنياء , المشاهير او الاشخاص الوسيمين فربما يكون الامر متعلق بعقده نقص دفينه. ففى نقطه معينه فى ماضيك قمت بوضع هذه الفئه من الناس فى مكانه اعلى منك و هذا ما يجعاك لا تشعر بثقه عند ملاقاتهم.

اهو سبب واحد؟

من الكلام السلبق ربما تكون بدأت تعتقد ان دائما هناك سبب واحد لعدم الثقه بالنفس و هذا غير صحيح, فالاسباب االموجوده بأعلى ربما تختلف من حاله لاخرى و لذا فأن الهدف الرئيسى من هذه المقاله هو ان تعرف ان سبب عدم ثقتك بنفسك ربما يكون شىء بعيد عن تفكيرك تماما و ليس لانك غير غنى او غير وسيم. اذا توصلت لسبب عدم الثقه فى حالتك فانك يالتاكيد ستصبح واثقا من نفسك اذا تعاملت معه.

 

السؤال الأهم هنا: كيف أبني ثقتي بنفسي تابع المقال التالي: بناء الثقة بالنفس.

 

Source: 1

الثقة بالنفس – عدم الثقة بالنفس

الثقة بالنفس – عدم الثقة بالنفس

الثقة بالنفس – عدم الثقة بالنفس

Rate this post - تـقييـم آلـمـوضـوع

Share this post