الساعة الآن 05:01 AM.

مركز تحميل صور ولاد و بنات, مركز تحميل ورفع صور, مركز تحميل ملفات
تذكرني !
إنـضـم لـ منتدى ولاد و بنات - WeladwBanat
 

يسعدنا الترحيب بكم في الموقع الشبابي الأول " ولاد و بنات ". و الذي يهدف إلى الإفادة و الإرتقاء نحو الأفضل بإذن الله موقع أجتماعي ثقافي ديني ترفيهي. نرجو من الله أن نكون دائماً عند حسن ظن حضراتكم و أن تقضواْ معنا وقت ممتع دائماً

مـن هُـم منتدى ولاد و بنات - WeladwBanat
 

"ولاد و بنات " مُلتقى الشباب العربي, شباب يسعى دائماً إلى التقدم و التطور و التجدد من ناحية القيـم الأخلاقية والحياتية التي يفتقدها المجتمع العربي. نطمح إلى كل خير. و معاً سنكون بإذن الله...



العودة   منتدى ولاد و بنات - WeladwBanat > المنتديات الاسلامية > المنتدى الإسلامي العام

الإهداءات
Iam Different Girl : لآ حول ولآ قوة إلآ بآلله العـاًـي العـ،ـظـيم     لحن الحياة : إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً     : " فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا "    

اخر المواضيع الهجرة وتفريج الهم والغم والكرب (اخر مشاركة : سكرة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 29 )    »       شرح خاصية File Shredder الرائعة لحذف ملفاتك الخاصة بلا رجعة (اخر مشاركة : سكرة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 59 )    »       لكيفية معرفة سرعة الانترنت الحقيقة وسرعة رفع الملفات (اخر مشاركة : سكرة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 63 )    »       كيفية تحويل جهازك الى راوتر لاسلكى وعمل wifi hotspot بسهولة تامة (اخر مشاركة : سكرة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 47 )    »       شرح بالفيديو لتسريع العابك على الحاسوب بسهولة مع خاصية Game Faster (اخر مشاركة : سكرة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 36 )    »       سرع حاسوبك البطئ الان مع العملاق بي سي فاستر (اخر مشاركة : سكرة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 79 )    »       الان شرح وتحميل Baidu Antivirus البرنامج الاقوي لكشف الفيروسات والتخلص منها بكل سهوله (اخر مشاركة : دودو ديدو - عددالردود : 2 - عددالزوار : 93 )    »       الان شرح وتحميل مركز تطبيقات الكمبيوتر Baidu PC App Store الرهيب (اخر مشاركة : دودو ديدو - عددالردود : 2 - عددالزوار : 114 )    »       طريقه عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 7 (اخر مشاركة : دودو ديدو - عددالردود : 2 - عددالزوار : 188 )    »       شركة بيكسل تاج لخدمات وعروض تصميم المواقع والتسويق الالكتروني (اخر مشاركة : ahmed_abediom - عددالردود : 0 - عددالزوار : 134 )    »      


جديد قسم/ :: المنتدى الإسلامي العام ::


الكاسيات العاريات, من الكاسيات العاريات, الكاسيات العاريات

ازيكم اعضاء منتدى ولاد وبنات الكرام ان شاء الله طيبين وبخير اليكم موضوع اليوم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-04-2013, 01:02 PM
الصورة الرمزية ميرهان
عـضـو جـديـد معـآنـآ فـي ولآ’د و بنـآت
 

 
 

نظام الحمايه :Avast






علم دولتى
egypt

 

مزاجي اليوم





ناديك المفضل
ac milan

ميرهان is on a distinguished road

افتراضي الكاسيات العاريات, من الكاسيات العاريات, الكاسيات العاريات


ولاد, بنات



ازيكم اعضاء منتدى ولاد وبنات الكرام

ان شاء الله طيبين وبخير

اليكم موضوع اليوم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادى له، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله وضفيه من خلقه وخليله، أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح للأمة فكشف الله به الغمة، وجاهد فى الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، فاللهم أجزه عنا خير ما جزيت نبياً عن أمته ورسولاً عن دعوته ورسالته، وصل اللهم وسلم وزد وبارك عليه وعلى آله وصحبة وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بهديه واستن بسنته واقتفى أثره إلى يوم الدين.
أما بعد ... فحياكم الله جميعاً أيها الأخوة الفضلاء، وأيها الإخوة الأحباب الكرام الأعزاء. وطبتم جميعاً وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلاً، وأسأل الله العظيم الحليم الكريم جل وعلا الذى جمعنا فى هذا البيت المبارك الطيب على طاعته أن يجمعنا فى الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى فى جنته ودار كرامته، إنه ولى ذلك والقادر عليه.
أحبتى فى الله ... مازلنا نواصل حديثنا بفضل الله ومدده وتوفيقه عن علامات الساعة الصغرى ضمن سلسلة الحديث عن الإيمان باليوم الآخر كركن من أركان الإيمان بالله عز وجل وعلا، أواصل هذه العلامات وأستهل العلامات الليلة بهذه العلامة ألا وهى ظهور الكاسيات العاريات كعلامة من العلامات الصغرى التى أخبر عنها الصادق المصدوق الذى لا ينطق عن الهوى ، وقد وقعت العلامة بمثل ما أخبر به المصطفى r وأرجو أن تركز معى فى هذا الحديث الذى ربما يسمعه كثير منكم لأول مرة، فإن النبى الصادق r يصف الحال وصفاً فى غاية الدقة، وكأنما يعيش المصطفى معنا فى هذه الأيام ويصف أحوال نسائنا إلا من رحم ربك جل وعلا.
يقول النبى r كما فى الحديث الذى رواه أحمد وغيره بسند صححه العلامة أحمد شاكر رحمه الله من حديث عبد الله بن عمرو- رضى الله عنهما:" سيكون فى آخر أمتى"- وأرجو أن تدقق فى لفظة "آخر" – سيكون فى آخر أمتى رجالا يركبون عل سروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف العنوهن، فإنهن ملعونات لوكانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم"() تدبر هذا اللفظ النبوى المعجز !! سروج: جمع سرج، والسرج: هو رحل الدابة، الذى يوضع على ظهر الدابة. والرحال: جمع رحل، والرحل هو مركب يوضع على ظهر البعير ويقال لمنزل الإنسان وسكنه: رحل.
فالنبى r يصف حال ما يركب عليه الناس أو يجلس فيه الآن كأشباه الرحال أى هذه الفرش الوثيرة الجميلة التى يجلس فيها المرء ويركب ويرحل من مكان إلى آخر، وهذا هو ما ينطبق على السيارات، يصف النبى r هذه الصنة العجيبة بهذا الوصف النبوى المعجز أى كأشباه البيوت، وأنت الآن تركب السيارة وكأنها حجرة خاصة لك إن كانت سيارتك الخاصة، فهى لا تختلف كثيراً عن حجرة خاصة لك تجلس فيها أنت وأهلك وربما تتناول أنت وأهلك الطعام بل الشراب بأنواعه وأنت فى طريق أو آخر، بل نحن نرى فى كثير من السيارات التى أعدت إعداداً نرى فى السيارة- أعزك الله- حماماً أو مكاناً لقضاء الحاجة، وتجد فيها مكاناً لثلاجة صغيرة تشرب منها الماء البارد بل وأحياناً ترى الماء الساخن الذى تحتاج إليه لأى نوع من أنواع الشراب هذا ما نراه فى السيارات الكبيرة الخاصة وفى "الباصات" الكبيرة المكيفة التى تسافر المسافات الطويلة بين الدول، ومن سافر منكم للعمرة عن طريق هذه "الباصات" يعلم هذا الوصف النبوى المعجز، بل وهناك من السيارات الخاصة الآن تصنع فيها الكراسى بحيث تستدير بطريقة أو بأخرى بحيث تتحول هذه الكراسى إلى شبه "أنترية" داخل غرفة صالون أو غرفة "أنترية" فى البيت فالوصف لا يحتاج إلى مزيد بيان، لكن تدبر قول النبى r : "سيكون فى آخر أمتى رجال يركبون سروجا كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف" فرسول الله r يخبرنا أنه من بين هؤلاء الرجال الذين ينزلون على أبواب المساجد بسروجهم أو برحالهم من بينهم رجال لهم نساء فى البيوت مع أنهم يحضرون إلى بيت الله جل وعلا لكن نساؤهم يخرجن نساء كاسيات عاريات !!!! صلى الله على من لا ينطق عن الهوى.
أسأل الله ألا يكون أحدنا منهم بمنه وكرمه، وأنا إن شاء الله تعالى أنزه هذا الجمع الكريم الطيب عن أن يكون احد حضورنا الكرام فى دروس العقيدة من ترك أمراته تخرج بعد ذلك إلى العمل أو إلى الشارع وهى كاسية عارية، أسأل الله أن يطهرنا جميعاً
من هذا الوصف.
اللهم أستر نساءنا وبناتنا. اللهم حبب إليهن الحجاب وزينه فى قلوبهن برحمتك يا أحرم الراحمين "نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف" وفى لفظ سيأتى الآن إن شاء الله تعالى :رؤوسهم كأسنمة البخث المائلة". البخث نوع من أنواع الجمال الخرسانية التى كانت تعد من أغنى ما يمتلكة العربى من الجمال العربية، وتمتاز بطول الأعناق يعرف هذا البعير بالقوة والجودة وغلو ثمنه، فإذا مال السنام دل ذلك على ضعف هذا البعير وعلى عدم رغبة صاحبه فيه غبة كبيرة يصبح بعيراً مهملا لا يقوى على الخدمة ولا يقوى على العمل، فالنبى r يشبه رؤوس النساء الكاسيات العاريات معينة فترفع المرأة شعرها على رأسها كما رفع السنام على ظهر البعير سبحان الله، وهذا ما يسمى الأن بقصة الأسد عند النساء، وهناك قصات مختلفة تخرج من آن لآخر بحسب أحدث الموضات والموديلات، وأصبحنا نرى الآن ولتصفيف شعرها محلات خاصة بذلك تسمى بمحلات "الكوافير" . تذهب المسلمة لهذا المحل لتجلس طائعة مختارة غير كارهة ولا مضطرة بين يدى رجل أجنبى ليصفف لها هذا الأجنبى شعرها أو ربما ليصل لها شعراً آخر يخالف شعرها الحقيقى، فالنبى r يصف أحوال النساء فى عصرنا الآن وصفاً دقيقاً كأنما يعيش المصطفى بيننا ويصف حالة رآها بعينه r "على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف".
يقول r :"العنوهن فإنهن ملعونات" وأرجو أن أقف عند هذه اللفظة لأبين قاعدة أصولية فى غابة الدقة ألا وهى الحكم على الإطلاق، والحكم على التعيين فلا ينبغى أن تأتى لامرأة متبرجة بعينها وتقول: أنت ملعونة . لا . لا يجوز ذلك، بل يجب أن تقيم عليها الحجة الخاصة وأن تبين لها الحق بالحكمة والرحمة والأدب والتواضع، فشتان شتان بين أن تقول: لعن الله الكاسيات العاريات هذا حكم على الإطلاق، وبين أن تقول: فلانه الكاسية العارية ملعونة فرق كبير بين الحكم على الإطلاق والحكم على التعيين، فالحكم على معين من الناس سواء كان رجلاً أو امرأة لابد فيه من تحقيق شروط وانتقاء موانع هذا درس مهم أو لطيفة لا ينبغى أبداً أن نتجاهلها، فإننى أسمع كثيراً من إخواننا وطلابنا يقول: فلان شهيد . لا ينبغى أن تحكم له بالشهادة وإنما قل: أرجو الله أن يكون شهيداً أو أن يكتبه عنده فى الشهداء.. وفلان فى جهنم لا تتألى على الله ما أدراك أنه فى جهنم، فإن بين الله وبين عبادة من الأمور والأحوال ما لا يعلمها إلا الكبير المتعال من المصائب المكفرة ومن الرحمة التى لا يعلمها إلا هو إلى أخره.. وفلان فى الجنة ما يدريك فلا ينبغى أبداً أن نحكم لأحد بالشهادة، أو أن نحكم لأحد يجنة، أو أن نحكم لأحد بنار أو أن نلعن أحداً من الناس بعينه دون أن نقيم الحجة عليه بالضوابط المعلومة التى فصلتها قبل ذلك فى الفصل الأول وأنا أشرح كتاب حقيقة التوحيد. فالنبى r يقول: " نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف العنوهن فإنهن ملعونات .. لو كانت وراءهم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم" () أى لبعدكم عن الله وعن منهج الله وهذه ثمرة حتمية مرة للبعد عن منهج الله جل وعلا وهى ثمرة الذل والهوان، وأنا أعلم يقيناً أن الأمة الآن تعيش هذه المرحلة تجنى ثمرة البعد عن الله تعالى وهى ثمرة مرة، فلقد أذل الله الأمة لمن كتب عليهم الذل والذلة من إخوان القردة والخنازير من أبناء اليهود ولا حول ولا قوة إلا بالله. فالنبى r يقول:" لو كانت وراءكم امة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم" هذه علامة من العلامات التى ظهرت الآن. وفى رواية للحاكم " سيكون فى أخر هذه الأمة رجال يركبون على المياثر"() والمياثر جميع ميثرة بكسر الميم وهى الثوب الذى تجاله الثياب، وتطلق المياثر على مراكب الأعاجم التى تعمل من حرير أو ديباج، والمراد بها هنا السروج العظام وهى تطلق الآن كما ذكرت على السيارات الأنيقة، وللأمانة العلمية التى عاهدنا الله عليها فإن فى رواية الحاكم التى ذكرت عبد الله القتبانى وقد ضعفه أبو داود والنسائى رحمهما الله تعالى وقال فيه أبو حاتم: هو قريب من ابن لهيعة ومعلوم أن ابن لهيعة ضعيف، إلا أن الحديث يقوى بالحديث الذى ذكرت أو بالطريق الذى ذكرت من مسند أحمد رحمه الله تعالى، واللفظ المشهور الذى رواه مسلم، من حديث أبى هريرة أن النبى r قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما r : قوم معهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ، ليوجد من مسيرة كذا وكذا"() ، صنفان من أهل النار.. هذه شهادة من الصادق الذى لا ينطق عن الهوى، فالنبى r هو الذى يحكم الآن بالنار على امرأة كاسية عارية .. وقد فصلت القول فى الصنف الأول رجال معهم سياط كأذناب البقر.
وأفصل فى الشق الثانى "نساء كاسيات عاريات" ما معنى قوله (كاسيات عاريات) فى ذلك أقوال لأهل العلم:
الأول: كاسيات عاريات اى تلبس المرأة ثيابا شفافة خفيفة تشف هذه الثياب ما تحتها فتظهر المرأة وكأنها عارية، وأظن أن هذا الوصف النبوى تراه الآن منتشرا عند عدد كثير من النساء ولا حول ولا قوة إلا بالله، بل – والله – قد ترى الثوب الداخلى الملتصق بالجسد سواء فى الجزء العلوى عند الصدر أو فى الجزء السفلى الذى يستر عورة المرأة قد تراه ظاهراً بارزا من جراء هذه الثياب الشفافة التى تظهر المرأة وكأنها عارية، بل أنا أقول قد تظهر المرأة بهذه الثياب وهى أشد فتنة من العارية تماماً، لأن الممنوع مرغوب ولأن المرء دائماً بفطرته مجبول على أن يعرف ما وراء الحجب والجدران، فتلبس المرأة ثياباً شفافة فتظهر هذه الثياب المرأة وكأنها عارية هذا تفسير..
التفسير الآخر: أن المرأة تلبس ثياباً ضيقة فتظهر تلك الثياب مفاتن المرأة تماماً وكأنها عارية تظهر كل مفاتن المرأة وساء من الأمام أو من الخلف. أسأل الله أن يستر نسائنا وبناتنا إنه على كل شىء قدير فتظهر المرأة مع أنها تلبس الثياب لكنها تظهر وكأنها عارية، إما للثياب الشفافة التى تظهر ما تحتها وإما للثوب الضيق الذى أظهر كل مفاتن المرأة بصورة تجعل المرأة أشد فتنة من المرأة العارية. النبى يحكم على هؤلاء بأنهن من أهل النار فهل تقوى المرأة المسلمة التى ظهرت كاسية عارية هل تقوى على النار.
أختاه أيتها الأخت المسلمة هل تقدرين وتصبرين على حر النار؟ يا من خرجت بالثياب الشفافة، ويا من خرجت بالثياب الضيقه هل تصبرين على حر النار؟ هل تعلمين أن الطعام فى النار نار؟ هل تعلمين أن الشراب فى النار نار؟ هل تعلمين أن الثياب فى النار نار؟ طعام أهل النار نار وشراب أهل النار نار وثياب أهل النار نار قتا تعالى:" {هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ* وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ* تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً * تُسْقَى مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ * لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِن ضَرِيعٍ} (1 ، 6) سورة الغاشية هل تعلمين ما الضريع أيتها الأخت {خُذُوهُ فَغُلُّوهُ * ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ * ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ * إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ * إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ * فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ * وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ} (30 ، 36) سورة الحاقة هل تعلمين ما الغسلين؟ وهل تعلمين ما الضريع؟ الضريع نوع من أنواع الشوط ينبت فى أرض الجزيرة، والغسلين عصارة أهل النار من قيح وصديد هذا طعام أهل النار وقال تعالى: {أَذَلِكَ خَيْرٌ نُّزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ* إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِّلظَّالِمِينَ * إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ * طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُؤُوسُ الشَّيَاطِينِ * فَإِنَّهُمْ لَآكِلُونَ مِنْهَا فَمَالِؤُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ}
(62 ، 66) سورة الصافات فهل تقدرين على الزقوم والغسلين والضريع، ثم إذا أكل أهل النار هذه النار وتأججت النار فى بطونهم استغاثوا بالعزيز الغفار يريدون الماء فيغاث أهل النار بماء كالزيت الذى يغلى من شدة الغليان: { وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ} (15) سورة محمد وقا تعالى: { إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ} (29) سورة الكهف أى كالزيت المغلى { يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا} (29) سورة الكهف {وَاسْتَفْتَحُواْ وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ * مِّن وَرَآئِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِن مَّاء صَدِيدٍ * {يَتَجَرَّعُهُ وَلاَ يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِن وَرَآئِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ} (15 ، 17) سورة إبراهيم حتى الثياب، الثياب التى تتفنن المرأة المتبرجه الكاسية العارية الآن فى إظهارها ولبسها لتفتن قلوب الشباب والرجال ستبدل هذه الثياب بثياب من النار إن لم تتب إلى العزيز الغفار. قال ربنا جل وعلا: {هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ * يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ * وَلَهُم مَّقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ} (20 ، 23) سورة الحـج فالطعام فى النار نار والشراب فى النار نار والثياب فى النار نار فهل تصبرين أختى المسلمة على حر النار؟ ..
الله الله فى الحجاب الشرعى الله الله فى الستر والعفاف والله لا تقدر المرأة على حرارة حر الشمس فى يوم شديد الحرارة ولا تقدر على أن أن تمس يدها نار "البوتوجاز". اعلمى أيتها الأخت أيتها الأخت الفاضلة المسلمة أن هذه النيران التى لا تصبرين على حرها فى الدنيا إنما هى جزء من سبعين جزءاً من جهنم قالوا: يا رسول الله، والله إن كانت لكافية . فقال: " ولكن نار الآخرة فضلت – أى زادت- على نار الدنيا بتسعة وستين جزءاً كلها مثل حرها".
فيا أيتها الأخت أنادى عليك وأنا والله الذى لا إله غيره أحب لك الخير الذى أحبه لآبنتى، وأحب لك الستر الذى أحبه لزوجتى، وأحب لك العفاف الذى أحبه لأمى وعمتى وخالتى، فأنت درة مصونة وأنت جوهرة ثمينة وأنت لؤلؤة مكنونة، ومحال لأى عاقل أن يلقى بدرته وجوهرته لكل عين خائنة، ولكل يد آثمة لتصل إليها بالباطل والإثم والعدوان، فلا تقولى أبداً: اقنعنى بالحجاب وإنما إن أردت السؤال فأنا أصحح لك السؤال وهو: اقنعنى بالإسلام!! فإن كنت مسلمة فالذى أمرك بالحجاب هو الله فما عليك إلا أن تقولى: سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير.
أسأل الله أن يستر نساءنا وبناتنا وأن يشرح صدورهن للإسلام، إنه على كل شئ قدير .. يقول r : " صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات" تتمايل المرأة فى مشيتها وتتبختر يمنة ويسرة فتجذب إليها قلوب الشباب بل والرجال فلا حول ولا قوة إلا بالله، فإن أعظم فتنة تركها النبى فى الأمة هى فتنة النساء الكاسيات العاريات كما قال فى الصحيحين من حديث أسامة:" ما تركت فتنة بعدى أضر على الرجال من النساء .. رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا" () وعن أبى هريرة – رضى الله عنه – أن النبى r قال: " من أشراط الساعة أن تظهر ثياب تلبسها نساء كاسيات عاريات" أنظر إلى لفظ: " أن تظهر ثياب" فالمراد بالوصف هذه الثياب، (أن تظهر ثياب)، تلبس هذه الثياب نساء كاسيات عاريات، وأنا أعلم يقيناً أنه لا يخالف مسلم الآن أن الثياب التى نراها الآن من قصات مختلفة عارية مفتحة من كل الجوانب لم تكن البتة على عهد المصطفى r.
فهذه الأحاديث إخوتى الكرام من معجزات النبى r فقد وقع ما أخبر به المصطفى فى عصرنا بصورة دقيقة بمثل ما قال.
أما سؤال الأخت الفاضلة عن النقاب فالنقاب نوع من أنواع الحجاب صورة من صور الحجاب فى قوله تعالى: { وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا} (53) سورة الأحزاب والنقاب صورة من صور الحجاب، والنقاب لغة هو غطاء الوجه الذى ينقب بمحاذاة العينين لترى المرأة من هذين النقبين الطريق، ولذا سمى بالنقاب وهو غطاء الوجه، ولا ينبغى أبداً أن يهزأ به، وإنما ينبغى أن نعلم أن النقاب أو غطاء الوجه قال بوجوبه لفيف من أهل العلم والفضل، والأدلة على وجوب تغطية الوجه كثيرة، وأنا أدين لله بهذا.
لقد نقل الإمام الشوكانى اتفاق المسلمين على وجوب أن تغطى المرأة المسلمة وجهها فى زمن يكثر فيه الفساق، فما رأيكم فى زماننا يكثر فيه الأولياء؟!! وأنا أعتقد الآن أننا نعيش زمانا تخشى فيه الفتنة على الرجال وعلى الشباب وعلى النساء فأنا أدين لله بهذا، وإليكم الأدلة:
الدليل الأول: قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} (59) سورة الأحزاب يقول الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمة الله- : أمر الله- سبحانة وتعالى- جميع نساء المؤمنين بإدناء جلابيبهن على محاسنهن من الشعور والوجه وغير ذلك حتى يعرفن بالعفة.
قال الشيخ أبو الأعلى المودودى رحمة الله تعالى فى كتاب الحجاب: نزلت الآية خاصة فى ستر الوجه ثم يقول: فمعنى الآية أن يرخين جانباً من خمرهن أو ثيابهن على أنفسهن، وهذا هو المفهوم من ضرب الخمار على الوجه، والمقصود به ستر الوجه وإخفاؤه سواء كان ذلك بضرب الخمار أو بلبس النقاب أو بطريقة أخرى تختلف عن ذلك.
يقول الإمام الطبرى شيخ المفسرين- رحمة الله تعالى- فى آية الإدناء فى سورة الأحزاب يقول عن أبن عباس: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن فى حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب وأن يبدين عينا واحدة: يقول: وهذا الإسناد صح عن ابن سيرين سألت عبيدة السلمانى التابعى الفقية العلم الذى آمن فى حياة النبى r ونزل بالمدينة فى زمن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ولم يزل بالمدينة حتى مات وهو يصف حال نساء.
يقول ابن سيرين: سألت عبيدة السلمانى- رحمة الله تعالى- عن قوله- {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ الآية فقال بثوبه فغطى رأسه ووجهه وأبرز ثوبه عن إحدى عينيه، وبين بصورة عملية معنى الآية كما كان يفعل نساء الصحابة رضوان الله عليهن .. وقال الإمام الرازى: فى هذه الآية دلالة على أن المرأة الشابة مأمورة بستر وجهها عن الأجنبيين وقال بوجوب تعطية الوجه، ولا أتوقف عند الأقوال وإنما أذكر بالمصادر لمن أراد أن يرجع إليها، قال بوجوب تغطية الوجه للمرأة المسلمة الإمام القرطبى فى الجامع لأحكام القرآن الكريم، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام البغوى فى معالم التنزيل فى تفسير سورة الأحزاب، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام الزمخشرى فى الكشاف، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام ابن العربى المالكى فى تفسير سورة الأحزاب فى تفسير أحكام القرآن، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام ابن الجوازى فى زاد المسير فى علم التفسير، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام البيضاوى فى أنوار التنزيل وأسرار التأويل، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام النسفى فى مدارك التنزيل وحقائق التأويل، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام ابن على بن حيان الأندلسى فى البحر المحيط فى تفسير سورة الأحزاب، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام الخطيب الشربينى فى السراج المنير فى تفسير سورة الأحزاب، وقال بوجوب تغطية الوجه شيخ الإسلام ابن تيمية فى تفسير سورة النور، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام أبن القيم فى مرجعة القيم إعلام الموقعين، وقال بوجوب تغطية الوجه الإمام ابن حزم فى المحلى فى الجزء الثالث بتحقيق الشيخ أحمد شاكر، وقال بوجوب تغطية الوجه شيخنا الفاضل محمد بن صالح العثيمين يقول: وقد دلت الأدلة من كتاب الله وسنة رسوله والنظر الصحيح والاعتبار والميزان على أنه يجب على المرأة أن تستر وجها عن الرجال الأجانب الذين ليسوا من محارمها، ولاشك عاقل أنه إذا كان على المرأة أن تستر رأسها وتستر رجليها وألا تضرب الأرض برجليها حتى يعلم ما يخفى من زينتها وأن هذا واجب، فإن وجوب ستر الوجه أوجب وأعظم وذلك أن الفتنة الحاصلة بكشف الوجه أعظم بكثير من الفتنة الحاصلة بظهور شعره من شعر رأسها أو بظهور من أظافر رجليها، وإذا تأمل العاقل المؤمن من هذه الشريعة وحكمها وأسرارها تبين أنه لا يمكن أن تلزم الشريعة المرأة بستر الرأس والعنق والذراع والساق ثم تبيح الشريعة للمرأة أن تخرج كفيها وأن تخرج وجهها الذى ملأ جمالا وتحسينا.. وبوجوب تغطية الوجه قال الإمام الشوكانى فى فتح القدير الجامع بين فنى الرواية والدراية فى علم التفسير. قال العلامة الألوسى فى تفسير القرآن العظيم فى السبع المثانى فى سورة الأحزاب، وفى وجوب تغطية الوجه قال العلامى علامة الشام محمد جمال الدين القاسمى فى محاسن التأويل، وفى وجوب تغطية الوجه قال علامة القصيم الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدى فى تفسير القرآن الكريم فى تيسير الكريم الرحمن فى تفسير كلام المنان، وفى وجوب تغطية الوجه قال الدكتور محمد محمود حجازى فى التفسير الواضح فى سورة الأحزاب، وفى وجوب تغطية الوجه قال الشيخ أبو بكر الجزائرى حفظة الله فى أيسر التفاسير لكلام العلى الكبير بوجوب تغطية الوجه قال الشيخ صالح عبد الوهاب البليهى فى كتابه الطيب يا فتاة افسلام اقرأى حتى لا تخدعى، بوجوب تغطية الوجه، قال الشيخ عبد العزيز بن خلف، بوجوب تغطية الوجه قال كثير من أهل الفضل والعلم ويكفى هذا الكم الكبير الهائل من الذين ذكرت أسماءهم وذكرت مراجعهم.
الآن الدليل الثانى: بإيجاز يقول الله تعالى: "{ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ } (53) سورة الأحزاب وهذه الآية وقد نزل فى شهر ذى القعدة فى السنة الخامسة من الهجرة، وهى نص واضح فى وجوب تحجب الرجال عن النساء فى هذه الآية الكريمة كما يقول العلامة الشنقيطى رحمه الله تعالى وفى هذه الآيات الكريمة دليل على وجوب الحجاب، ولكن وجوب الحجاب حكم على الناس وليس خاصا بأزواج النبى r وإن كان أصل اللفظ خاصاً بأزواج النبى r : لأن عموم علته دليل على عموم الحكم فيه ومسلك العلة. الذى دل عليه: ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ هو علة قوله تعالى: فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ وهو المسلك المعروف عند العلماء مسلك الإيماء والتنبية، وكذلك قال بوجوب تغطية الوجه فى ألاية هذه الشيخ حسنين مخلوف مفتى مصر السابق، ويقول الأستاذ/ محمد أديب كلكل فى "فقة النظر فى الإسلام": إن هذه الآية خاصة بأمهات المؤمنين وقد نزلت فى حقهن ، وإن قال قائل بأن هذه الآية خاصة بأمهات المؤمنين وقد نزلت فى حقهن.
قلت: وإن كانت خاصة بنساء النبى من جهة السبب فإنها عامة من جهة الأحكام، لأن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، ثم يقول : فإن الآدعاء أن هذه خاصة بامهات المؤمنين وقد نزلت فى حقهن لا ينهض حجة لأن الاستثناء فى الآية {لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ } (55) سورة الأحزاب إلى أخر الآية عامة وهو فرع عن الأصل وهو الأمر بالحجاب فدعوى تخصيص الأصل يستلزم تخصيص الفرع وهو غير مسلم فى الآية، ويقول الشيخ سعيد الجابى فى كتاب كشف النقاب: وغذا كانت نساء النبى هن المطهرات من السفاح المحرمات علينا بالنكاح، الموصوفات بأنهن أمهات المؤمنين قد أمرن بالحجاب طهارة لقلوبهن وقلوب أبنائهم المحرم عليهم نكاحهن، فما نقول فى غيرهن المحللات لنا بالنكاح المتطلع لهن أهل السفاح هل يجوز لهن أن يكن سافرات غير منتقبات وبارزات غير محجبات. ويقول الأستاذ محمد أديب كلكل حفظه الله فى قوله تعالى: {يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا} (32) سورة الأحزاب إلى آخر الآيات الجميلة يقول: إنها وصايا ربانية وآيات إلهية فأى منها لا يتصل بعامة النساء المسلمات؟ وهل النساء المسلمات لا يجب عليهن أن يتقين الله؟ وهل أبيح لهن أن يتبرجن تبرج الجاهلية؟ ثم هل ينبغى لهن أن يتركن الصلاة ويمنعن الزكاة ويبعدن عن طاعة الله ورسوله؟ هل يريد الله أن يتركهن فى الرجس؟ فإذا كانت هذه الأوامر والإرشادات عامة بجميع المسلمات فما المبرر فى التخصيص؟
نعم ما هى الدلائل والتكليفات على أن هذه الأوامر خاصة بزوجات النبى r؟ يقول الشيخ عبد العزيز بن خلف- رحمة الله-: لم يرد فى أيى النور وآية الأحزاب بما قضت به من أحكام عامة للمسلمات من أمة محمد النبى r إلى يوم القيامة وإن من الزعم الباطل بأن آية الحجاب خاصة بأزواج النبى r إلى آخر ما ذكر، وهناك أيضاً آيات فى سورة النور التى هى آية سورة النور الآية 31 {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ }ولكننى أود أن أقف على الأثر المنسوب لابن عباس هذا الأثر فى قوله تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ قال أبن عباس: الكحل الثياب. قال ابن عباس رضى الله عنه: الزينة زينتان: زينة ظاهرة وزينة غير ظاهرة ، وجوز لها إبداء الزينة غير الظاهرة للزوج وغير ذوى المحارم وأما الباطنة فلا تبديها إلا للزوج وذوى المحارم، يستدل بأثر ابن عباس بأنه اقل: الزينة الظاهرة وهى الكحل والثياب يعنى لا مانع أن تظهر المرأة الكحل لغير المحارم، لغير الزوج، وهذا من أبطل الباطل الأثر المروى عن ابن عباس رواه الإمام الطبرى رحمه الله تعالى فى التفسير ، ورواه البيهقى فى السنن الكبرى والإسنادان لا يصحان بحال.
الإسناد الأول: قال ابن جرير الطبرى: حدثنا أبو كريب قال: حدثنا مروان قال: حدثنا مسلم الملائى عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: (ولا يبدين زينتهن) قال: قال: الوجه والكفين. أقول : إسناده ضعيف جداً بل منكر، قال الإمام الذهبى فى ترجمة مسلم المولائى الكوفى متروك الحديث، وقال عنه يحيى بن معين: ليس بثقة، وقال البخارى: يتكلمون فيه، وقال يحيى أيضاً: زعموا أنه اختلط، وقال النسائى: متروك الحديث. وهذا إسناد ساقط لا يصلح أبدا للمتابعات ولا للشواهد، كما لا يخفى على أحد من طلاب علم الحديث.
الإسناد الثانى: الذى رواه البيهقى فى السنن الكبرى قال البيهقى: أخبرنا أبو عبد الله الحافظ، وأبو سعيد بن أبى عمر قال: حدثنا أبو العباس محمد ابن يعقوب، حدثنا أحمد بن عبد الجبار، حدثنا حفص بن غياث، عن عبد الله بن مسلم بن هرمو عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: (ولا يبدين زينتهن) قال: الكف والوجه، قال : هذا الإسناد مظلم ضعيف جداً لضعف أحمد بن عبد الجبار العطاردى قال الذهبى: ضعفه غير واحد، وقال أبو حاتم: ليس بالقوى، وقال ابن عبد الرحمن: كتبت عنه وأمسكت عن التحديث عنه لما تكلم الناس فيه، وقال الحافظ فى التقريب: ضعيف.


والراوى الثانى فى هذا السند هو عبد الله بن مسلم بن هرمز قال الإمام الذهبى: ضعفه ابن معين، وقال أبو حاتم: ليس بالقوى وضعفه النسائى، وقا الحافظ فى تقريب التهذيب: ضعيف.
إذا يا أخوة الإسنادان كما رأينا لا يثبتان أبدا بحال عن ابن عباس رضى الله عنه، ويؤكد صحة ذلك ما ذكرناه عن ابن عباس رشى الله عنه قال فيما رواه عنه على بن أبى طلحة ثال: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن فى حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب هذا كلام ابن عباس رضى الله عنه، هناك أيضاً أدلة كثيرة فى السنة أكتفى بدليل واحد فقط ألا وهو حديث النبى r كما فى صحيح البخارى وموطأ الإمام مالك وغيرهما من حديث النبى r عن عبد الله بن عمر:" لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين"()
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن هذا يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين فى النساء اللاتى لا يحرمن، ولذلك يقتضى ستر وجوههن وأيديهن. قد يؤخذ بكلام الشيخ ناصر حفظة الله فى المسألة بجواز كشف الوجه، وأود أن أذكر بكلام الشيخ ناصر الدين الألبانى فى هذه المسألة فقد قرر الشيخ- رحمة الله- أن ستر الوجه والكفين له أصل فى السنة وأنه كان معهودا فى زمن النبى r وساق الأدلة على ذلك، ثم قال: إن فى ذلك الحديث دلالة ظاهرة على أن حجاب الوجه كان معروفاً فى عهد النبى r وأن نساءه كن يفعلن ذلك، والاستدلال بحديث أسماء لا يصح بحال فقد بينا قبل ذلك ضعف حديث أسماء من وجهين بل من ثلاثة وجوه والله تعالى أعلم.
فأنا أقول: لا ينبغى على الإطلاق أن نسفه النقاب ولا ينبغى على الإطلاق أن نحتقر المنتقبات، وإنما أقول للأخت المنتقبة: أرفعى رأسك عالية واعلمى أنك على الحق إن شاء الله تعالى، وأعجب أشد العجب لامرأة سافرة عارية متبرجة تفتح لها الأبواب وتهتف لها الجماهير وتذلل لها الصعاب وتغلق الأبواب فى وجه المنتقبة العفيفة الطاهرة البريئة الشريفة، وفى الوقت ذاته من باب الأمانة العلمية لا ننكر على من يقول من أهل العلم جواز كشف الوجه بشروط الحجاب الشرعية المعروفة للمرأة المسلمة بشرط أن يكون الثوب طويلاً فضفاضا، ألا يكون الثوب مبخراً أو معطراً، ألا يكون الثوب ثوب شهرة إلى آخر هذه الشروط المعلومة فى لباس المرأة المسلمة. فهل من توبة أيتها الفتاة؟ هيا توبى إلى الله عز وجل واقلعى عن هذا الذنب وتضرعى إلى الله تبارك وتعالى أن يغفر ما قد سلف. واعلمى يقيناًُ بأن الله تعالى يفرح بالتائب إليه وهو الغنى عن العالمين، فهو سبحانه وتعالى الذى يفتح باب التوبة لعبادة ويقول سبحانة : {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } (53) سورة الزمر وينادى سبحانه وتعالى على أهل الإيمان بالتوبة وتجديدها فإن الإنسان لا ينفك عن معصية صغيرة أو كبيرة، ومن ثم فالله جل وعلا يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (8) سورة التحريم ويقول سبحانه: { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (31) سورة النــور وما من يوم يمر علينا إلا ورب العزة يتنزل إلى السماء الدنيا تنزلاً يليق بكماله وجاله ويقول: أنا الملك من ذا الذى يدعونى فأستجيب له، من ذا الذى يسألنى فأعطية، من ذا الذى يستغفرنى فأغفر له فلا يزال كذلك حتى يضئ الفجر .. وقال النبى r : " ما من يوم إلا ورب العزة يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل"() وفى الصحيحين أيضاً أن النبى r قال: " قال الله تعالى فى الحديث القدسى: أنا عند ظن عبدى بى وأنا معه إذا ذكرنى فى نفسه ذكرته فى نفسى وإن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خيراً منه، وإن تقرب منى شبراً تقربت إليه ذراعاً وإن تقرب إلى ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتانى يمشى أتيته هرولاً" () وفى صحيح مسلم من حديث أبى موسى أن النبى r وأختم هذا اللقاء بهذا الحديث الجليل الكريم الذى رواه البخارى من حديث عمر بن الخطاب رضى الله عنه أن النبى r رأى امرأة فى السبى تبحث عن ولدها، فلما وجدته ألصقته ببطنها وأرضعته، فأثر هذا المشهد الرقراق الحانى فى قلب النبى الكريم فقال:" هل ترون أن هذه الأم طارحة ولدها فى النار؟ قالوا لا يا رسول الله، فقال النبى r :" لله أرحم بعباده من رحمة الأم بولدها"()
فهيا أيتها الفتيات إلى التوبة إلى رب الأرض والسماء، وأسفاه إن دعيت اليوم إلى التوبة وما أجبت!! واحسرتاه إن ذكرت بالله الليلة وما أنبت !! ماذا ستقولين لربك غداً؟ تذكر أيها الشاب وتذكرى أيتها الفتاة تذكروا أيها المسلمون:

تذكر وقوفك يوم العرض عريانا
والنار تلهب من غيط ومن حنق
اقرأ كتابك يا عبدى على مهل
فلما قرأت ولم تنكر قراءته
نادى الجليل خذوه يا ملائكتى
المشركون غدا فى النار يلتهبوا
مستوحشاً قلق الأحشاء حيرانا
على العصاة ورب العرش غضبانا
فهل ترى فيه حرفاً غير ما كانا
وأقررت إقرار من عرف الأشياء عرفانا
وامضوا بعبد عصا للنار عطشاناً
والموحدون لدار الخلد سكانا

عد إلى الله وتذكر ميت لا تغتر بشبابك ولا تفتر بصحتك ولا تغتر بقوتك، فالموت لا يترك صغيراً ولا كبيراً ولا شيخاً ولا شاباً ولا امرأة ، وأنت أيتها الفتاة لا تغترى بشبابك ولا بجمالك ولا بصحتك ولا بخديعتك لأسرتك ولا للمجتمع فستقفين يوماً بين يدى الله جل وعلا الذى يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور.
أيها العاصى

دع عنك ما قد فات فى زمن الصبا
واذكر ذنوبك وابكها يا مذنب
لم ينسها الملكان حين نسيته بل أثبتاه وأنت لاه تلعب
والروح منك وديعة أودعتها ستردها بالرغم منك وتسلب
وغرور دنياك التى تسعى لها دار حقيقتها متاع يذهب
الليل فأعلم والنهار كلهما أنفاسنا فيهما تعد وتحسب

وصدق ربى إذ يقول: {كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ * وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ * وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ * إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ * فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى * وَلَكِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى * ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى * أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى * أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى * ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى * أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى} (26 ، 40) سورة القيامة
أسأل الله جل وعلا أن يردنا إلى الحق ردا جميلاً. ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً اللهم استر نساءنا وبناتنا، واحفظ شبابنا وردنا إلى الحق رداً جميلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
أحبتى فى الله هذه صرخة صيحة من أخ يحبكم فى الله. أسأل الله جل وعلا أن يجعلها خالصة لوجهة وأن ينفع بها المسلمين والمسلمات إنه ولى ذلك والقادر عليه.
هذا وما كان من توفيق فمن الله وحده وما كان من خطأ أو سهو أو نسيان فمنى ومن الشيطان . وأعوذ بالله أن أكون جسراً تعبرون عليه إلى الجنة ويلقى به فى جهنم. ثم أعوذ بالله أن أذكركم به وأنساه .. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
وسلم أجمعين.





ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك






hg;hsdhj hguhvdhj< lk hguhvdhj lk hg;hsdhj hguhvdhj hg;hsdhj hguhvdhj







.W.B Corporation

 
من مواضيعي في المنتدي
* تطهير القلوب ، فوائد القلب النقى, تطهير القلوب
* وفاه موسى وهارون ,اسباب وفاه موسى وهارون
* انت لاتحبها !!!,فانت لاتحبها !!!,انت لاتحبها !!!
* علمتنى عزة نفسي ....,عزة نفسي ....,علمتنى عزة نفسي ....
* اجمل الكلمات , كلمات جميلة 2013 , ارق واعذب الكلمات 2014
* شجرة العمر,وسقطت ورقة من شجرة العمر..,وسقطت ورقة من شجرة العمر.
* اروع الشهور ,شهر شعبان , فضائل شعبان




رد مع اقتباس

قديم 09-04-2013, 03:39 PM   #2
عـضـو جـديـد معـآنـآ فـي ولآ’د و بنـآت
 
الصورة الرمزية شهرزاد






علم دولتى

ناديك المفضل
مزاجي اليوم

حكمتي المفضلة


شهرزاد غير متواجد حالياً


10  
شهرزاد is on a distinguished road

 

 

 

افتراضي رد: الكاسيات العاريات, من الكاسيات العاريات, الكاسيات العاريات

مشكورررررررررررره

 

 

 







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , من الكاسيات العاريات , العاريات , الكاسيات , الكاسيات العاريات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الكاسيات العاريات, من الكاسيات العاريات, الكاسيات العاريات



[[ رتـب الأعـضـآء ]] :   | الإدآرة   -   نـآئـب آلـمـديـر الـعـآم   -   » آلـمُـشـرفـيـن   -   » آلـمـرآقـبـيـن   -   » الأعـضـآء



[Valid RSS]

الساعة الآن 05:01 AM.

أقسام المنتدى

المنتديات الاسلامية @ المنتدى الإسلامي العام @ السيرة النبوية وسيرة الصحابة والصالحين @ القرأن الكريم والسنة النبوية @ المنتديات العامة @ المنتدى العام @ منتدى النقاش والحوار الجاد @ المشاكل الاجتماعية والنفسية | تطوير الذات | تنمية بشرية @ حكاوي و لاد وبنات - فضفض معانا... @ قسم الطب و الصحة @ منتدى الترحيب والأصدقاء @ منتديات الاطفال - اطفال × اطفال @ صور اطفال - أجمل صور اطفال 2014 - صور اطفال كيوت @ ملابس اطفال - ملابس أطفال 2014 - أزياء موضه أطفال 2014 @ قصص اطفال @ تربية وصحة الاطفال @ منتديات المرأة والأسرة @ منتدى الحياة الأسرية و الزوجية - الحياة الزوجية @ • مطبخ ولاد و بنات - وصفات صحية - أطباق - أكلات • @ العناية بالجمال - الجمال والرشاقة - العناية بالبشرة - وصفات جمال - أظافر @ ازياء - سيدتي الجميلة - منتدى ازياء سيدتي @ مكياج - ميك اب - قصات شعر وتسريحات @ المنتديات الادبية @ منتدى الشعر @ منتدى النثر والخواطر @ المنقولات الادبية و التنموية @ القصص والروايات @ الركن الهادئ @ صور - ملتيميديا @ منتدى الصور - صور × صور - صور متنوعة @ صور انمي, صور انمي حزين, صور انمي رومانسي, anime @ منتدى السياحة والسفر @ الأقسام التقنية @ اخبار العرب و العالم @ منتدى الأخبار - اخبار العرب - اخبار العالم - آخر الاخبار @ منتدى الحوادث والقضايا الاجتماعية @ المنتديات الترفيهية @ المنتدى الترفيهي - التسالي والألعاب - فرفش معانا @ منتدى الطرائف و الالغاز @ الادارة @ شكوى اقتراح فكرة @ مواقع التواصل الإجتماعية - Facebook, Twitter, Instagram, Pinterest @ منتدى الدعايا و الإعلان @ قسم: تطوير ولاد و بنات @ معلومة ع الماشي - معلومة طبية - معلومات طبية تهمك @ معلومات تهمك @ Food Recipes @ لكِ سيدتي - سيدتي الجميلة - عالم المرأة @ قسم تطوير المواقع و المنتديات @ خـمـسـة ل صحتـك @ قسم المعلومات العامة @ آلـمـنـتـدى آلـريـآضـي @ قسم الرياضة العربية @ قسم الرياضة العالمية @ دروس التصميم @ منتدى القانون والإستشارات القانونية @ قسم الإستشارات القانونية @ منتدى الوثائق التاريخية @ شخصيات خالدة عبر التاريخ @ قسم المعجنات @ قسم الاطباق الساخنه @ قسم الحلويات العصرية @ قسم المشروبات و العصائر @ المواضيع الحرة @ .:: منتـدى شباب ولاد و بنات ::. @ ازياء ولاد و بنات - موضه 2014 - ازياء شبابي - ازياء رجالي @ قسم القصص الإسلامية @ القسم العلمي الإسلامي @ الطب البديل في الإسلام @ منتدى علوم الفلك @ الطب و الحياة @ منتدى الغرائب و العجائب @ عجائب الطبيعة - كل ما يخص الطبيعة @ حول العالم - غرائب و خبايا العالم @ شروحات - قسم الشروحات الحصرية @ منتدى الأبداع و التكنولوجيا @ قسم العلوم و التكنولوجيا - كل ما يخص التكنولوجيا @ مشاريع معمارية رائعة - مباني رائعة @ منتدى الألعاب الأونلاين - Online Games @ كونكر أونلاين - Conquer Online @ قصص الأنبياء @ قصص التوبة @ قصص الصحابة @ قصص السلف الصالح @ قصص القرآن @ قصص للصغار @ منتدى الموبايل - Mobile @ قسم الهاردوير والصيانة (HardWare Repair Area) @ منتدى صيانة النوكيا (Nokia Hardware Repair) @ منتدى صيانة السامسونج (Samsung Hardware Repair) @ منتدى صيانة الأي فون (Apple iPhone Hardware Repair) @ منتدى صيانة البلاك بيرى (Black Berry Hardware Repair) @ منتدى صيانة السوني إريكسون (SonyEricsson Hardware Repair) @ منتدى صيانة أجهزة الهواتف الصينية (Chinese Phones Hardware Repair) @ منتدى صيانة الأنواع الأخرى (Other Phones Hardware Repair) @ قسم الثيمات الخاصة بالتليفون المحمول والرسائل ( Multimedia ) @ إسلاميات الموبيل (Islamic Mobile) @ قسم الثيمات (Themes) @ قسم الشعارات والصور والرسائل @ ازياء محجبات - ازياء محجبات تركية - ازياء محجبات للمناسبات @ عبايات - عبايات خليجية - عبايات اماراتيه @ ازياء حوامل - ازياء حوامل محجبات - ازياء حوامل سهرة @ فساتين - فساتين سهرة - فساتين زفاف @ اكسسوارات - اكسسوارات حريمي - اكسسوارات بنات @ تسريحات شعر - تسريحات عرايس @ جمالك و صحتك سيدتي @ عالم الديكور و الأثاث المنزلي العصري و الأنيق @ ديكور منازل - ديكورات كلاسيك - ديكور شقق مودرن @ غرف نوم - غرف نوم اطفال - غرف نوم مودرن @ انتريهات - انتريهات مودرن - انتريهات وصالونات - آثاث عصري @ حمامات ومطابخ - حمامات مودرن - مطابخ عصرية @ ديكورات حوائط - اكسسوارات وتحف - ديكورات رائعة @ تفسير الأحلام | الرؤى | تفسير الرؤى والأحلام @ تفسير الرؤى والأحلام | تفسير الأحلام لإبن شاهين | إبن سيرين @ رؤيا الله تعالى والعرش واللوح والقلم وسدرة المنتهى @ رؤيا الأنبياء والصحابة والتابعين والخلفاء وأنسابهم @ رؤيا الملائكة والوحي والسموات والأفلاك @ رؤيا الوضوء والتيمم والصلاة والقراءة والمصحف والمجلدات @ رؤيا الأذان والعبادة والذكر والخطبة والوعظ ومجالس الفقه @ رؤيا مكة المشرفة والمسجد الحرام و الأماكن الشريفة @ رؤيا المساجد والمدارس وضرائح الأنبياء والمآذن ونحوه @ رؤيا القضاة والعلماء والفقهاء والشهود ونحوه @ رؤيا السلاطين والأمراء والنواب والحجاب والوالي والحاشية @ رؤيا الجهاد والرباط والصيام والفطر والصدقة والزكاة @ رؤيا الشمس والقمر والكواكب والليل والنهار والحر والبرد @ رؤيا السحاب والمطر والثلج والضباب والشفق وقوس قزح @ رؤيا البرق والرعد والصواعق والرياح والسراب @ رؤيا الرجال والنساء والصبيان والصغار والعبيد والخنثى @ رؤيا شعر الإنسان وأعضائه واللحية والجلود ونحوه @ رؤيا الوثب والسفر والانتقال والطيران والاستقرار ونحو ذلك @ رؤيا الخطبة والتزويج والطلاق والجماع والقبلة ونحوه @ رؤيا التيجان وما يوضع على الرأس مفصلا والثياب ونحوه @ رؤيا التخوت والأسرة والمنابر والكراسي والدكك ونحوها @ رؤيا البسط والفرش والوسائد والستور والأمتعة ونحو ذلك @ رؤيا الجواهر والفصوص وأصناف ذلك @ رؤيا أصناف الذهب والفضة وأصناف الحلي مفصلا @ رؤيا الجنابة والحيض والحمل والوضع والنفاس والرضاع @ رؤيا الأمراض والقروح والبرص والجذام والجنون وجميع الآفات @ رؤيا الدم والقيح والصديد والسم والقيء والبول والغائط @ رؤيا الفصد والحجامة والكي والأدهان والدواء والاحتقان @ رؤيا الموت والغسل والكفن والجنائز والقبور ونحوه @ رؤيا الأموات ومخالطتهم والكلام والأخذ منهم والإعطاء لهم @ رؤيا القيامة وأشراطها والجنة والنار والصراط والحساب @ رؤيا الأرض وما يحدث فيها وما يبدأ منها @ رؤيا الجبال والأودية والمغارات والصخور @ رؤيا المدن والقرى والحصون والقلاع والأبراج والأسوار @ رؤيا الدور والغرف والبيوت والسقوف والجدران ونحو ذلك @ رؤيا الأبواب والمفاتيح والغلق والقفل ونحوه @ رؤيا الهدم والكسر والخراب والعمارة والحفر والردم ونحوه @ رؤيا البحور والأنهار والسواقي والآبار والسيول والمياه @ رؤيا السفن والقوارب وجميع آلات المراكب @ رؤيا السمك والحيوان المائي وأصنافه @ رؤيا البساتين والرياض والأشجار والثمار والفاكهة ونحوها @ رؤيا الرياحين وأنواعها مما يشم والأزهار @ رؤيا الزرع والخضروات والنباتات والبقول @ رؤيا أنواع الحبوب والتبن والدقيق وما يعمل منه @ رؤيا المشارب والخمور والأنبذة وأنواعها @ رؤيا الخيل والإبل والبقر والبغال والحمير والمعز ونحوها @ رؤيا أصناف الوحوش وفروعها @ رؤيا سائر الطيور من الجوارح وغيرها @ رؤيا أصناف الحشرات وتفريعها @ رؤيا التراب والطين والوحل والرمل والغبار ونحوه @ رؤيا الكحل والملح والطفل والكبريت والقار ونحوها @ رؤيا العطريات والبهار وأقسامه وهي أصناف عديدة @ رؤيا الصوف والوبر والشعر والريش وما يعمل منها @ رؤيا الحرير والقطن والكتان وما يعمل منها @ رؤيا الأطعمة والمآكل والأسمطة والموائد ونحوها @ رؤيا اللحم والشحم والأدهان والألبان والأجبان ونحوها @ رؤيا أنواع الأسلحة والدروع ونحوه @ رؤيا الفولاذ والحديد والرصاص والنحاس وما يعمل منها @ رؤيا النار والشرر والحطب والفحم والرماد ونحوها @ رؤيا إبليس والشياطين والجن والكهنة والسحرة @ رؤيا التحول عن الإسلام وعبادة الأصنام والكنائس @ رؤيا التحول عن الإسلام وعبادة الأصنام وتحويل القبلة @ رؤيا الفراعنة وأهل الأديان الباطلة وأهل الجرائم @ رؤيا القتل والصلب وقطع الأعضاء والحروب ونحو ذلك @ رؤيا الضرب والقيد والسجن ونحو ذلك @ رؤيا الأسر والشتم والمنازعة والظلم وأكل لحم الإنسان @ أجمل صور سيارات - صور عربيات حديثه رائعة 2014 - Amazing Modern Cars @ هكذا أسلمواْ... @ قسم لغات البرمجة @ تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث @ تطوير منتديات VB @ ركن استايلات vBulletin @ Gta San ANdreas @ News And Updates @ Client Support @ Screenshots In The Game @ SA-MP Scripting and Plugins @ Gamemode Scripts @ Filterscripts @ :: قسم الإعلانات و التبادلات الإعلانية و التجارية المجانية :: @ معهد جوجل Google - Google Adsens | و كل ما يتعلق ب محرك البحث الشهير. @ أسباب نزول القرآن الكريم - سبب نزول سور القرآن الكريم @ ركن تصميمات الفيديوهات و الميديا @ قسم: المواضيع المُكررة أو المحذوفه أو المُخالفة @ :: منتدى تعليم اللغات :: @ قسم تعليم اللغة الإنجليزية @ قسم تعليم اللغة الفرنسية @ ركن الاندرويد - Google Android @ Twister-sro Online @



WeladwBanat Community - Don Charisma
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd


ولاد, بنات, weladwbanat


 WeladwBanat - Page Rank: 4

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

صلاتي .. حياتي

<div style="background-color: none transparent;"><a onclick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Outgoing', 'news.rsspump.com', '/']);" rel="nofollow" href="http://news.rsspump.com/" title="news">headlines</a></div>

Search Engine Optimization by vBSEO